أسباب جد مهمة لنجاح مشروعك الناشئ

اسباب جد مهمة لنجاح مشروعك الناشئ

قد تكون من الاناس الذين يفكرون في بدء مشروعهم الناشئ , سواء في الويب او في الحياة , لاكن يبقى اندار الفشل مشكل كل مشروع ناشئ ... لهاذا في تدوينتا لليوم سنحاول اعطائك بعضا من الاسباب التي قد تكون سبب نجاح او فشل المشروع الخاص بك .

1- توقيت اطلاق المشروع 



يعد توقيت اطلاق مشروعك هو الاعم على الاطلاق , فقط اكد بيل غروس “Bill Gross” ( منشئ ومؤسس موقع idea lab و مساهم في نجاح الكثير من الشركات الناشئة ) ان توقيت اطلاق مشروعك هو العامل الاول والاساسي لنجاحه بنسبة قد تصل الى 50% .

ففي بداية عام 1999 اطلقت شركة تدعى Z.com موقعها الترفيهي لعرض الفيديوهات , كانت تمتلك جميع عوامل النجاح من تمويل كبير ومسقبل ناجح في مجال عرض الفيديوهات علا الانترنت لدرجت ان الشركة اتفقت معا بعض من مشاهير هوليود ... كانت فكرة المشروع جد رائعة الا ان الشركة اعلنت افلاسها في سنة 2003 لان توقيت اطلاقها للموقع لم يكن موفق , ففي سنة 1999 - 2000 لم يكن من السهل مشاهدة الفيديوهات على الانترنت كوقتنا الحالي , حيت كان يجب علا من يود مشاهدة الفيديوهات ان يدخل ترميز الفيديو يدويا في المتصفح مما ادى لفشل الموقع .
وخير مثال لتوقيت اطلاق الموقع هو Youtube فهو يعمل علا نفس منهج Z.com الا ان يوتيوب اطلق في الوقت المناسب , ففي سنة 2005 اطلقت شركة ادوبي الترميز Adobe flash الذي سهل علا الجميع مشاهدة الفيديوهات علا الانترنت مما ساعد علا انجاح موقع يوتيوب

اقرأ ايضا : كمهووس : كيف تستغل الوقت بشكل إيجابي في أيام الدراسة 


2- اختيار فريق العمل






من المؤكد ان فريد العمل له دور مميز في نجاج المشروع , خصوصا اذا كان كل واحد من الفريق يتقن دوره و مهامه وايضا اذا كان محبا لعمله و ذو خبرة عالية ,ويمكن ايضا يفشله فشلا ذريعا اذا كان فريق العمل مجرد هواة .
 فبحسب مجلة اوروبية فإن فريق العمل يؤثر بنسبة تصل الى 32% , ادن عليك ان تختار فريق عملك بعناية ودقة .
ويفضل ان يكون بين فريق العمل اتفاع وتفاهم فيما يخص فكرة المشروع او الموقع .

3-التعلم المستمر

حقيقة فالكثر من الاشخاص يطلقون مشروعهم وهم ليسو خبراء في محتوى مشروعهم فيشرعون بالتعلم رويدا رويد ثم يبدئون بتحقين نجاحات بسيطة ... المهم ان التعلم المستمر هو من سيدفعك لتحقيق النجاحات وايضا سيساعدك في اختيار عوامل النجاح التي 

دكرتها مسبقا .
ونتا كمالك للمشروع الخاص بك يجب ان تكون شغوفا بالتعلم , وشخصيا اشجع على تعلم اللغات كالانجليزية .


كانت هادة بعض من اسباب النشاج , فإن كنت تمتلك اسباب اخرا فشاركها معنا ! 

ليست هناك تعليقات

إنضم إلينا على الفيسبوك

كن من متابعينا

المقالات الاكثر مشاهدة

المختلف 2016 © - منتج إبداعي طور بواسطة حيّاك